منتدى مشاركة يكرم أعضاء “حلقة سلام عنتاب”

منتدى مشاركة يكرم أعضاء “حلقة سلام عنتاب”

منتدى مشاركة يكرم أعضاء “حلقة سلام عنتاب”

ضمن برنامج قصة نجاح الذي يقيمه منتدى مشاركة، والذي تُكرَّم من خلاله مجموعات تعمل في الحقل المدني. استضاف المنتدى حلقة سلام عنتاب لتكريمها على عملها خلال ثلاث سنوات، لقيامها بمبادرات محلية في المجال النسوي.

حلقة سلام عنتاب التي هي حلقة من حلقات شبكة أنا هي والتي تسعى للوصول إلى المساواة الجندرية، وإنهاء العنف ضد النساء بجميع أشكاله وتمكينهن سياسياً. قامت خلال الفترة الماضية بثلاث مبادرات، وهي: بحث حول واقع النساء في منظمات المجتمع المدني، ومبادرة لدعم المعتقلات وهي حملة بعنوان المعتقلات هن الجميلات، إضافة إلى مبادرة لتضمين النساء بصناعة القرار، وزيادة فعاليتهن في المجتمع، وتسليط الضوء على قضايا النساء.

تم التعريف بالأعضاء والعضوات المشاركين/ات بالحلقة والحديث عن الحلقة، وفعاليتها ففي المبادرة التي كانت عبارة عن حملة مناصرة لإشراك النساء في مراكز صنع القرار السياسية استطاع أعضاء الحلقة التوصل إلى أخذ وعد شفهي من رئيس الحكومة المؤقتة بإشراك النساء مستقبلاً في مراكز صنع القرار السياسية.

حضر من الحلقة 6 أعضاء 4 منهم نساء من محافظات سورية مختلفة، واستلموا درع التكريم بحضور ممثلين/ات عن منظمات المجتمع المدني وأحزاب سياسية.

وقد تم الحديث عن مؤتمر مساحة من أجل التعاون والتوصيات التي خرجت حول مشاركة النساء بالعملية السياسية، وعن المشاورات التي قامت الحلقات بها في الداخل مع النساء كما تم الحديث عن مشاركة الشبكة بغرفة دعم المجتمع المدني.

وُجِّهَتْ أسئلة من الحضور لأعضاء الحلقة للاستفسار عن عملها بعضها تمت الإجابة عليه، والبعض الآخر كان خارج أجندة المنتدى، فؤجلت لجلسات أخرى حيث أن الجلسة كانت مخصصة للحديث عن عمل حلقة سلام عنتاب فقط.

في نهاية الجلسة شكر الحضور على المشاركة والأسئلة والتكريم من قبل مواطنة للعمل الوطني بدرع مشاركة تقديراً لعملهم وجهودهم القيمة.